القائمة الرئيسية

الصفحات

منح دراسية مجانية للمقيمين في السعودية 2023

منح دراسية مجانية للمقيمين في السعودية 2023

منح دراسية مجانية للمقيمين في السعودية 2023

إذا كنت ترغب في الدراسة في المملكة العربية السعودية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على العديد من منح الدراسة مجانية خصوصا للمقيمين و السعوديين ، والتي تقدمها أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية حيث تقدم هذه الجامعات العديد من المنح الدراسية الممولة بالكامل وفرص التدريب والمزيد. الفرص التي يبحث عنها الطلاب بالإضافة إلى أن هذا المناخ مفتوح كل عام.

اذن يمكن للطلبة السعوديين الحصول على هذه المنح كما ان المقيمين كذلك لهم الحق في التقديم عليها .

ويمكن لجميع الطلاب العرب طلب منح الدراسة المجانية في السعودبة على غرار طلاب الإمارات و سلطنة عمان ، ومصر و قطر ، كذلك الامر بالنسبة للاشخاص الذين يحملون الجنسيات المختلفة مثل كندا و بريطانيا اي جميع الأجانب دون استثناء 

والان اليكم مجموعة من منح مجانية بإمكان الطلبة السعوديين و الطلبة المقيمين هناك ايضا من الظفر بواحدة منها على الاقل .

منح دراسية مجانية ممولة بالكامل للمقيمين من الحكومة السعودية لدراسة درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه


تقدم حكومة المملكة العربية السعودية منحا دراسية كل عام للطلاب المتفوقين من مختلف دول العالم وحتى السعوديين . وهذا يتوافق مع اهتمام المملكة المتزايد ودعمها لنشر المعرفة والبحث العلمي ، كجزء من مساهماتها المتعددة في عالم التواصل العلمي والثقافي واسع النطاق ، لتعزيز تقدم الحضارة. بشرية.

التمويل المقدم بموجب منح الحكومة السعودية

الرعاية الصحية للطالب وأفراد أسرته المقيمين معه في المملكة العربية السعودية. الإقامة وتذاكر السفر السنوية والرواتب المالية خلال فترة الدراسة وبعد التخرج وجميع الامتيازات التي يتمتع بها الطلاب السعوديون داخل نفس المؤسسة. توفر وحدة الإشراف داخل المؤسسة التعليمية للطلاب المنح الدراسية الخدمات اللازمة. برامج علمية وثقافية واجتماعية ، غنية بالمعلومات وتوفر الدعم اللازم لهيئة التدريس في توجيه واستشارة الحوافز المادية والمالية.

الرابط: انقر هنا للحصول على منحة الحكومة السعودية

منحة جامعة الملك عبدالعزيز لدرجة الماجستير والدكتوراه للمقيمين و الاجانب (ممولة بالكامل)


يسر جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية دعوة الطلاب الدوليين من جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم خارج المملكة للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة الملك عبد العزيز. تقدم جامعة الملك عبد العزيز منحة دراسية ممولة بالكامل في المملكة العربية السعودية في جامعة الملك عبد العزيز لجميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

التمويل المقدم من منحة جامعة الملك عبدالعزيز

تقدم جامعة الملك عبد العزيز منحا دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين من المملكة العربية السعودية. سيتم تغطية جميع النفقات من قبل الجامعة.

دفع مكافأة شهرية (900 ريال سعودي) ينفقها عميد شؤون الطلاب. دفع مكافأة شهرية (1000 ريال سعودي) عن عقد (مساعد بحث لا يشمل الفصل الصيفي) المحدد لفصل دراسي واحد بين الطالب وعميد الدراسات العليا وفي حال رغب الطرفان في التعاقد فصل دراسي آخر. دفع بدل راتب عند وصول طالب المنحة (1،800 ريال سعودي) ، رعاية صحية للطالب ، توفير سكن (للطالب فقط) ، علمي ، اجتماعي ، ثقافي التدريب المناسب ؛ توفير وجبات مخفضة. (3000 ريال سعودي) لطالب الماجستير. بدل نهاية الدراسة لشحن الكتب (2700 ريال سعودي). التبادل السنوي لتذاكر السفر (ذهابا وإيابا - للطالب فقط) لبلده.

الرابط: انقر هنا للحصول على منحة جامعة الملك عبدالعزيز

منح جامعة الملك فهد لدرجة الماجستير والدكتوراه للمقيمين 


تدعو جامعة الملك فهد للبترول والتعدين الطلاب للتقدم بطلب للحصول على منح جامعة الملك فهد 2023 لدرجة الماجستير والدكتوراه في المملكة العربية السعودية. هذه منح دراسية ممولة بالكامل في المملكة العربية السعودية في جامعة الملك فهد لجميع الطلاب المحليين والدوليين حول العالم لفصل الربيع.

التمويل المقدم لمنحة جامعة الملك فهد

كما ذكر أعلاه ، تقدم جامعة الملك فهد منحًا دراسية ممولة بالكامل في المملكة العربية السعودية لجميع الطلاب المحليين والدوليين. تحقق من فوائد المنح أدناه.

تكاليف التعليم الراتب الشهري لنفقات المعيشة. مكان إقامة مجاني ومكيف ومفروش. الرعاية الطبية الأساسية. كتيبات مجانية. رافق الوجبات في كافتيريا الجامعة. فرصة للمشاركة مع أساتذة الجامعات في كتابة البحوث والكتب. المشاريع الممولة من الجامعة. تذكرة سفر مدفوعة مسبقًا للرحلة الأولى إلى الدمام في بداية الدراسة ، تذكرة عودة بعد التخرج (لرابط والتدريس- B). تتوفر أيضًا مزايا أخرى وفقًا لسياسة الجامعة.

الرابط: انقر هنا للحصول على منح جامعة الملك فهد

منحة جامعة الملك عبدالله لدرجة الماجستير والدكتوراه في السعودية 

تدعو جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الطلاب من جميع أنحاء العالم إلى التقدم بطلب للحصول على المنحالدراسية لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ، من أجل متابعة التميز في البرنامج البحوث والدراسات الأكاديمية للجامعة لطلابها. وهكذا توفر الجامعة فرصة للراغبين في دعم حلم الملك والسماح للجامعة بالنمو والازدهار.

الدعم المالي في منحة جامعة الملك عبدالله

يُطلب من جميع الطلاب المقبولين إكمال درجة الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا لتقييم الأهلية للحصول على الدعم المالي بموجب برامج المنح الجامعية. إذا تمت الموافقة على هذه المنحة ، سيقدم برنامج المنح الدراسية الدعم للطلاب طوال فترة الدراسة حتى التخرج. تشمل مزايا المنحة الجامعية ما يلي:

الرسوم الدراسية الكاملة ، بدل المعيشة الشهري ، الإقامة ، التأمين الطبي وعلاج الأسنان ، تكاليف النقل من وإلى الجامعة * قد يتم تطبيق رسوم الإقامة والتغطية الطبية على المعالين من 'طالب علم

الرابط: انقر هنا للحصول على منح جامعة الملك عبدالله

تدريب جامعة الملك عبدالله في المملكة العربية السعودية (ممول بالكامل)

إذا كنت ترغب في الدراسة في المملكة العربية السعودية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تعليم جامعي ممول بالكامل من جامعة الملك عبد الله للطلاب الدوليين من جنسيات مختلفة خصوصا المقيمين من جميع أنحاء العالم في مختلف التخصصات. تدريب مدفوع لمدة 3 إلى 6 أشهر.

تم توفير التمويل لتدريب جامعة الملك عبدالله

كما ذكر أعلاه ، فإن التدريب الصيفي في جامعة الملك عبد الله في المملكة العربية السعودية هو تدريب داخلي ممول بالكامل للطلاب الدوليين. سيتم تغطية جميع النفقات. VSRP هو تدريب خارجي مجاني في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تدريب مدفوع. الفوائد الكاملة هي:

الراتب الشهري 1000 دولار ، تذاكر التأشيرة ، حزمة الجولات السياحية ، غرفة النوم ، الحمام الخاص ، التأمين الصحي ، الأنشطة الاجتماعية وموارد المجتمع الأخرى

الرابط: انقر هنا لتشكيل جامعة الملك عبدالله

هذا كل شيء بخصوص المنح الدراسية المجانية للمقيمين و الاجانب التي يمكن طلبها لسنة 2023 في المملكة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. الرابط: انقر هنا. لايوجد هايبرلينك لكلمة هنا. إذن لا يمكنني فتح الرابط

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع