القائمة الرئيسية

الصفحات

طلب فيزا اندونيسيا للسعوديين 2023 : اجراءات الحصول على التاشيرة السياحية

طلب فيزا اندونيسيا للسعوديين 2023 : اجراءات الحصول على التاشيرة السياحية 

فيزا اندونيسيا للسعوديين 2023

تأشيرة اندونيسيا السياحيه 2023 هي من اكثر التاشيرات طلبا في المملكة العربية السعودية حيث  حيث تتيح لكم فيزا اندونيسيا السفر او الهجرة الى هناك وذلك لاجل العمل او الدراسه او السياحه وهذا يعتمد على نوع الفيزا التي تطلبونها. 

تعتبر اندونيسيا البلد الاسلامي الاكبر في العالم كما تحوز على مقومات السياحة التي تجعل اي شخص يرغب في السفر الى هناك .

وبالنسبه للاخوة السعوديين الذين يرغبون في زيارة اندونيسيا وذلك من خلال فيزا اندونيسيا 2023 سنستعرض معكم في موضوع اليوم اهم الخطوات اللازمة للحصول على التاشيرة المجانية من السعودية.

وللعلم فقط فان اندونيسيا  تعفي الكثير من الدول العربية في الحصول على الفيزا إذ يمكن الحصول عليها عند الوصول الى اندونيسيا فقط .

هل فيزا اندونيسيا مجانيه بالنسبه للسعوديين 

الاجابه هي نعم حيث يمكن للمواطنين السعوديين السفر لأندونيسيا مجانا وخصوصا اذا كان الامر يتعلق بالسياحه دون تقديم اي ملف او دون طلب الاستشارة من مكاتب طلب فيزا اندونيسيا من السعودية في الرياض او جدة ، كما ان الراغب في زياره اندونيسيا من السعوديه لن يحتاج الى التوجه الى القنصلية وما شابه ذلك .

 لكن بالمقابل هناك مجموعة من الاجراءات الاجراءات يجب القيام بها قبل التوجه الى اندونيسيا، كما يجب الاستعداد للسفر واخذ كافة الاحتياطات اللازمة، وبالنسبه للتأشيره فلا تهتم بالامر وانما يتم منحها اثناء الوصول الى المطار في أندونيسيا.

 الوثائق المطلوبه تقديم على فيزا اندونيسيا عند الوصول من السعوديه 2023

طبعا ستحتاجون الى عدد من الوثائق والمستندات التي يجب تقديمها عند الوصول الى المطار لكنها ليست بتلك الوثائق الصعبه في الغالب بدون اطالة نقدم لكم الوثائق اللازمه الذي ستحتاجها في المطار :
1- حجز تذكرة الذهاب والاياب : يجب على كل متقدم ومسافرين الى اندونيسيا من السعوديه ان يحجز  التذاكر ذهابا وايابا ومن دونها فلن يستطيع السفر طبعا .

2- الحجز الفندقي المؤكد في احد فنادق اندونيسيا : عند الوصول الى المطار يجب ان تقدم الى العون حجزك الفندقي المؤكد وهو بمثابه اثبات مكان الاقامه في اندونيسيا، لذلك احذروا ان يتم الغاء حجزكم قبل الوصول الى اندونيسيا والا فسيتم ارجاعكم الى السعودية .

3- اخذ المال الكافي : يجب على كل مسافر الى اندونيسيا ان يقدم عند وصوله الى المطار ما يثبت انه يملك المال الكافي للاقامة هناك وذلك لتغطيه نفقات السفر كالمبيت والاكل وكل ما عليه ان يقدمه هو المال الكافي او كشف بنكي بالدولار او اي عمله اخرى .

4- ملأ بطاقه الوصول : عند الوصول الى مطار اندونيسيا يتم منحكم بطاقه وصول يجب تعبئها بطريقة او بشكل واضح وذلك من خلال جميع المعلومات الخاصه بالسفر  كما يجب ان تكون المعلومات مطابقه لجواز السفر لذلك يرجى الحذر اثناء ملا بطاقه الوصول .

 انواع فيزا اندونيسيا 2023

 يمكن ان نفرق نوعين من فيزا اندونيسيا السياحية وخاصة للدول المعفاه من التاشيره الاندونيسيه حيث ان التاشيرة الاولى ومدتها اسبوع يتم منحها في المطار ، و اما النوع الثاني من التاشيره فهو تاشيره مدتها شهر واحد وهي الاخرى تمنح على مستوى المطار

 سعر فيزا اندونيسيا 

بالنسبه لتاشيره شهر واحد فاتبلغ رسومها او سعرها 25 دولار امريكي تدفع في المطار، اما بالنسبه لتاشيرة اسبوع واحد فإن رسوم التاشيره تقدر ب10 دولار امريكي يتم دفع التكاليف كسابقتها وذلك على مستوى المطار .

 كما نضع بين ايديكم موقع السفاره الاندونيسيه في الرياض وذلك للاستفسار عن اي شيء بخصوص السفر الى اندونيسيا وهذا رابط الموقع : من هنا
 ونشبر فقط الى انه يتم فرض ضرائب تقدر بسبعة 7 دولار امريكي عند مغادرة التراب الاندونيسي وتسمى هذه الضرائب بضرائب المغادرة .

وبخصوص المكاتب التي تساعد في الحصول على تاشيرة اندونيسيا من السعودية فهي دون جدوى يمكن لاي شخص السفر مجانا الى اندونيسيا من السعوديه .

 كان هذا كل شيء بخصوص السفر الى اندونيسيا من السعودية 2023 اتمنى ان نكون قد افدناكم في هذا الموضوع والى اللقاء في موضوع اخر ان شاء الله .

قد يهمك :
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع