القائمة الرئيسية

الصفحات

الدراسة في كندا للمصريين 2023.. تعرف على رسوم وتكاليف الدراسة من مصر

الدراسة في كندا للمصريين
الدراسة في كندا 2023

يبدأ الطلاب المصريون في التفكير في الحصول على شهادة جامعية ، من جامعات دول أجنبية تضع التعليم على رأس أولوياتهم ، ويبدأ الطلاب في الاختيار بين دول العالم ، من خلال إجراء مقارنة بين جودة التعليم في العديد من البلدان ، وقوة الشهادات التي سيحصلون عليها ، وبالطبع التكلفة التي سيتكبدونها الطالب يعادل الدراسة هناك. نجد أن كندا ، كدولة رائدة في مجال التعليم ، وسنعرف أدناه تكاليف الدراسة في كندا للمصريين 2023.

الهجرة الى كندا عن طريق تأشيرة للدراسة هو احد اهم طرق الهجرة السهلة التي يمكن اللجوء اليها ، حيث كل ماتحتاجه هو استيفاء مختلف شروط فيزا الدراسة ثم تحضير ملف الفيزا .

طلب تأشيرة الدراسة في كندا من مصر يتم عن طريق سفارة كندا ، حيث بعد التسجيل في احدى الجامعات و دفع مختلف الرسوم ، والحصول على القبول يمكن مباشرة اجراءات السفر الى كندا عن طريق فيزا الدراسة .

ونجد ان الكثير من الجزائريين والمصريين يلجؤون الى الدراسة كأفضل حل للهجرة الى كندا  .

تكاليف و رسوم الدراسة في كندا للمصريين 2023

1- تختلف تكاليف الدراسة في كندا بالنسبة للمصريين في الجامعات الكندية ، وفقًا لكل جامعة ، ونوع الدراسة التي سيتلقاها الطالب ، حيث تختلف تكاليف الحصول على درجة البكالوريوس عن درجة الماجستير أو الدكتوراه.

2- تبلغ الرسوم السنوية للطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس في المتوسط ​​حوالي 21000 دولار أمريكي ، ونجد أن دراسة العلوم مثل الطب والهندسة تزيد من تكاليفها حيث قد تصل إلى 23500 دولار سنويًا ، وكما قلنا سابقًا وهي تختلف من جامعة إلى أخرى ومن تخصص إلى آخر.

3- تحتل جامعة تورنتو في كندا المرتبة الأولى من حيث العلوم ، ومن حيث الرسوم الدراسية ، حيث تبلغ تكلفة دراسة درجة البكالوريوس في جامعة تورنتو في عام واحد حوالي 24000 دولار أمريكي ، بينما جامعة نايبزينغ هو الأقل تكلفة في العام الدراسي ، وتبلغ تكلفته 12000 دولار أمريكي.

4- يبلغ متوسط ​​الرسوم السنوية للدراسات العليا حوالي 12،500 دولار أمريكي.

5- تعد دراسة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في كندا واحدة من أغلى البرامج بتكلفة 38،000 دولار أمريكي ، بينما تكلفة برامج ماجستير إدارة الأعمال 23،500 دولار أمريكي.

6- هناك بعض المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات الكندية للطلاب الدوليين ، وإذا كنت ترغب في ذلك ، يجب عليك التقديم مبكرًا للحصول على إحدى المنح الدراسية التي تتمتع بمنافسة شديدة من طلاب العالم.

تكلفة المعيشة في كندا

تختلف تكلفة المعيشة ، التي تشمل الإقامة والنقل والطعام ، من طالب لآخر ، ومن مكان إلى آخر في كندا. يحب بعض الطلاب العيش على مستوى عالٍ ، وهذا يزيد التكلفة. يحتوي السكن الجامعي على أنواع قد تزيد من تكلفته أو تنخفض اعتمادًا على نوعه ، وإليك بعض خيارات الإقامة في كندا للطلاب المصريين.
كما نجد ان الكثير من الطلاب يوفقون بين العمل والدراسة وهذا طبعا لاعالة انفسهم وتوفير بعض المصاريف الاضافية .

1. السكن الجامعي

تقدم الجامعات في كندا سكنًا للطلاب المغتربين داخل حرمهم الجامعي ، وقد يفضل البعض هذا النوع لتوفير الوقت والجهد عند الذهاب إلى الجامعة ، ويسهم السكن في الحرم الجامعي أيضًا في توفير الأموال التي تنفق على النقل والطعام ، ونجد أن التكلفة تبلغ تكلفة السكن في الحرم الجامعي من 3000 دولار ، حتى 7500 دولار سنويًا.

2. الشقق

قد يفضل الطلاب المصريون المشاركة في تأجير شقة منفصلة ، وتتذبذب أسعار تأجير الشقق حسب المكان ، حيث أن الشقق في المدن الكبرى أغلى من المدن الصغيرة ، ويفضل أن تكون الشقة قريبة إلى حد ما من حرم الجامعة لتوفير الوقت ، ولكن هذا قد يزيد من قيمة إيجار المكان ، يتراوح الإيجار الشهري للشقق في كندا من 800 دولار إلى 1500 دولار.

3. مشاركة العائلات الأسرية في سكنها

يُسمى هذا السكن العائلي ، ويشتهر المواطنون الكنديون بكرم الضيافة واحترام خصوصية الآخرين ، والسكن العائلي مميز للبعض ، حيث يشعرون بالجو العائلي الذي فاتهم عند مغادرة بلادهم ، الذين يعيشون في سكن عائلي شهريًا ، يكلف حوالي 750 إلى 900 دولار.

4. الفنادق

بالطبع ، الإقامة في الفنادق هي أعلى تكلفة على الإطلاق ، وقد يحتاج الطالب إلى الإقامة في فندق لفترة قصيرة من الزمن بسبب أي ظروف خارجة عن إرادته ، ويكلف ليلة واحدة في الفندق وفقًا لتصنيفه ، $ 65 ، حتى 270 دولارًا.

في نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا للطلاب المصريين معلومات كافية عن تكاليف الدراسة في كندا للمصريين 2023 . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع