القائمة الرئيسية

الصفحات

الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022-2023

الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2020-2021
الدراسة في اسبانيا بالنسبة للمغاربة 2022-2023

الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022-2023 ..  تعتبر الدولة الاسبانية وجهة تعليمية متميزة للمقيمين في العالم العربي بشكل عام ، والمواطنين المغاربة بشكل خاص ، حيث نجد أن شباب مغاربة يفضلون تلقي المعرفة في الجامعات الإسبانية بسبب مزاياها العديدة ، سواء كانت مزايا البيئة المعيشية في إسبانيا ، أو تاريخ الجامعات هناك وتقدمها في تدريس العديد من البرامج المتخصصة ، مع انخفاض تكاليف التدريب مقارنة بالدول الأوروبية و لمنطقة شنغن.

بالنسبة للطلبة المغاربة فإن قرب اسبانيا من المغرب يجعل المهمة سهلة حيث يمكن التقديم بسهولة في احدى الجامعات باسبانيا ثم بعدها يمكن التقديم على الفيزا الدراسية ثم السفر .

وبعد معالجة ملف فيزا الاشخاص الراغبين في اكمال الدراسات العليا بإسبانيا يتم منح موافقة للطلاب الذين تم قبولهم .


اهم مميزات الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022

عندما يذهب الشباب المغاربة إلى هذه الدولة متحمسين في الحصول على ظروف دراسة تعادل تمييزهم في مجال دراستهم ، وأن بإمكانهم دخول سوق العمل ، سواء في المغرب أو في الخارج ، وبالتالي تحصل على العديد من المزايا ، بما في ذلك:



تطوير الجامعات الإسبانية وفعالية تعليمها ؛ إنها واحدة من الجامعات ذات الترتيب المناسب في أفضل 500 جامعة في العالم وفقًا للترتيبات المختلفة.



لا تمنع قوانين التعليم الاسبانية الطالب من ممارسة الأعمال التجارية أثناء الدراسة حتى يتمكن من توفير جزء من تكاليف الدراسة والعيش فيها ، بحيث لا يتجاوز عدد ساعات العمل 20 ساعة عمل ساعات ، حتى يتمكن الطالب من متابعة دراسته بشكل جيد.

الحصول على شهادة أكاديمية متميزة من إحدى أعرق الجامعات في العالم مما يؤهلها للسوق العالمية في أي دولة في العالم حيث الشهادة معترف بها من جميع الدول.

الجو في اسبانيا مثير للإعجاب للغاية ، و الاجواء الدراسية في هي رحلة سياحية مميزة ، حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمعالم السياحية الرائعة ، وهناك إجازات وعطلات تسمح للطالب بالاستمتاع والتجول في والتعرف على معالمها التاريخية.

يمكن للطالب الانتقال من إسبانيا الى أي دولة من دول شنغن ، وقضاء بعض الوقت بعيدًا عن جداول الدراسة التي يجب أن يلتزم بها.

يمكن للطالب الذي أكمل برنامجه الأكاديمي في إحدى الجامعات الإسبانية التسجيل في نشاط تجاري ، وتغيير تأشيرة الدراسة الى تأشيرة عمل ، ثم الإقامة الدائمة بعد خمس سنوات من الإقامة.

أهم ميزة للدراسة في إسبانيا من المغرب 2022 هي أن قوانين الإقامة  لا تلزم الطلاب الذين أكملوا دراستهم بالعودة إلى ديارهم بعد الانضمام إلى شركة في هناك ، لكنها تفعل ذلك. يسمح بتغيير حالة التأشيرة أثناء وجودهم في الأراضي الإسبانية.


ما هي شروط الدراسة في اسبانيا بالنسبة للمغاربة 2022-2023 ؟

اسبانيا هي إحدى الدول التي تضع شروطًا سهلة للدراسة أو الهجرة ، لذلك نجد من بين أهم الشروط للدراسة نجد :

ملا شهادة الطالب بالشهادة الإسبانية من خلال القنصلية الإسبانية في المغرب وترجمتها الى الإسبانية.

تقديم الموافقة التي حصل عليها الطالب من إحدى جامعات إسبانيا بعد الاتصال المباشر به.

اختيار الدراسة بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الإسبانية ، مع العلم أن البرامج المتخصصة التي تدرس باللغة الإنجليزية محدودة ، لذلك من الضروري التأكد من توفر هذه البرامج في الجامعة التي ترغب في التسجيل فيها.

الحصول على شهادة إتقان اللغة الإنجليزية من خلال توافر شهادة TOEFL أو IELTS للطالب ، في حالة حصوله على تعليم في إسبانيا باللغة الإنجليزية ، ولكن يتم تدريس برنامجه المتخصص باللغة الإسبانية فقط ، يجب أن تقدم شهادة إتقان اللغة الإسبانية.

تتطلب بعض الجامعات إكمال اختبار القبول ، والعديد من الجامعات لا تتطلب إكمال هذا الاختبار ، ويجب على الطالب التأكد من ذلك عند التقدم للقبول في الجامعة الإسبانية.

توافر القدرات المالية المناسبة للطالب حتى يتمكن من التغلب على تكلفة المعيشة والدراسة .

اما بخصوص طلب فيزا دراسية فالامر سهل لكل بشرط ان تحصل على قبول في احد المعاهد لانك ستحتاج الى ان تضع وثيقة القبول ، وهو يجعل ملف فيزا إسبانيا للدراسة سهل القبول .


فيزا اسبانيا الدراسية من المغرب 2020 

بما اننا في شهر يوليو وانتم تعرفون جميعا ازمة كورونا التي ضربت العالم وخصوصا الدول الاوروبية ومن بينها فرنسا و إسبانيا و معظم الدول في الخارج ، لذلك يجب ان ننوه الى ان طلبات التأشيرات بجميع انواعها متوفقة حاليا .

اما بخصوص ملف تأشيرة الدراسة الى اسبانيا فهو يتكون من الوثائق التالية :
جواز سفر ساري المفعول لمدة سنتين على الاقل .

صورتين صوئيتين Photo مطابقتين للمعايير .

نسخة من بطاقة الطالب او الشهادة المتحصل عليها مثل شهادة الماستر بالنسبة لمن يريد مواصلة دراسة عليا .

يجب على المغاربة تقديم اثبات مالي للقدرة على تحمل تكاليف الدراسة : مثل كشف الحساب البنكي .

شهادة القبول والتي يتم الحصول عليها من اي جامعة تم قبولكم فيها .
شهادة السوابق العدلية المغربية 

يتم ايداع الملف على مسوى سفارة اسبانيا في الرباط .

كانت هذه أهم المعلومات التي تخص دراسة المغاربة في اسبانيا 2022-2023 .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع